لماذا يجب أن تكون غامضا

لماذا يجب أن تكون غامضا؟ الشخصية الغامضة

تمر على أسماعنا أو نتصفح بين أيدينا كلمة الغموض، الشخصية الغامضة، وبمجرد سماع هذه الكلمة يتبادر إلى أذهاننا ذلك الشخص الذي يرتدي الزي الأسود ويقف في آخر الشارع ويراقب المارة، ولكن…في هذا المقال سنتعرف لماذا يجب أن تكون غامضا؟ الشخصية الغامضة. كيف تكتسب شخصية غامضة؟

تعريف الغموض:

الغموض بمعنى الإخفاء، إخفاء المشاعر والأحاسيس، إخفاء كل مايخالج الشخص بداخله، وهذا الإخفاء يجعل من حوله يخاف منه أو يكون فضوليا، ويرغب باكتشاف ما تخفيه الشخصية الغامضة.

لماذا أكون غامضا؟

الغموض هو لعبة نفسية تؤثر عليك وعلى الناس من حولك، فمن جهتك فإنك عندما تكون غامضا فإنك تحمي نفسك، ممن يمكن أن تسول له نفسه أن يستغلك، بما أن الاستغلال من شيم بعض البشر. فالغموض يجعلك تخفي نقاط ضعفك ونقاط قوتك، وغموضك يجعلك حديث الألسن، والشغل الشاغل لتفكير واهتمام الكثير ممن حولك، و الغموض يحميك من نقطة الشخصية المملة التي يعرف من حوله ماذا سيفعل وماذا سيقول ويعلمون أنه لن يفاجئهم بردة فعل غير متوقعة. فتصبح بذلك شخصا يصعب إسقاطه.

فعندما يرغب جيش بمحاربة عدوه، فإنه لن يفشي خطته وطريقته لمحاربته، فمن الأفضل إخفاء الأهداف التي ترغب بتحقيقها.

فأنت الذي تقرأ هذا المقال، لابد أن لك هدفا، لابد أنك مثلا ترغب بممارسة الرياضة بشكل مستمر، أو ترغب بإنشاء مشروعكألخاص، أو ترغب بالسفر إلى مكان ما، أو ترغب بالزواج… وهذه الأهداف والمتمنيات تغلي بداخلك، وترغب أ،ت لسذاجتك بإخراجها للعن وإفشائها لمن حولك، وهذا طبيعي لأنها الطبيعة البشرية، ولكن هنا يجب عليك استخدام قوتك وكبح جماح رغبة إفشاء هذه الأسرار، لأنك عندما تفشي أسرارك لمن حولك، فإما أن يسخروا منك ويحبطوك مما يجعلك تفقد الرغبة في إتمام تلك الأهداف، أو أنهم سيصفقون لك مما يجعلك تفرز هرمونا يجعلك تشعر بأنك وصلت لهدفك وبالتالي تنقص حلاوة ولذة الهدف، فأهدافك لا تخبر بها أحدا.

أما فيما يتعلق بتأثير الشخصية الغامضة على الناس من حولك فإنك بغموضك تجعل من حولك يفكر في أهدافك، ولكنهم لا يحصلون على أجوبة لأسئلة تثير فضولهم، فإن أخبرت صديقك مثلا بأنك ستسافر غدا إلى مكان معين، فهذا سيجعله لا يهتم بك وبما ستفعله، ولكن عندما تخفي مخططاتك وأهدافك فإنك تجعل من حولك في حيرة من أمرهم، وتجعلهم يرغبون وبشدة في التعرف عليك وعلى ما تفكر به، فعندما تفكر في شخص ما فإن الرغبة الشديدة في لقائه تزداد وتكبر، وبالتالي تمنحه مكانة عالية، ولكي تحصل على هذه المكانة عليك أن تخفي نواياك، لأن من هم حولك لن ينفعهم ولن يضرهم معرفتهم بأخبارك ونواياك المستقبلية، وعندما تفضح نواياك فإنك تدخل في دائرة الشخص الممل، وتفقد جزء كبيرا من قوتك، دون الحديث عن إمكانية تعرضك للحسد، فالناس من حولك يمكنهم أن يعرفوا أهدافك وقراراتك من خلال النتائج التي ستصل إليها.

وأخيرا وليس آخرا، لاتخبر أحدا بمخططاتك، وأرهم نتائجك عوضا عن ذلك.

عن مينة لشكر

مؤسس موقع دروس اللغة العربية، أستاذة اللغة العربية، مدونة و صانعة محتوى على موقع يوتيوب

اترك تعليقاً

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

للتوصل بأحدث مقالات المدونة فور نشرها، أدخل بريدك الإلكتروني في المربع أسفله، ثم اضغط على زر "اشترك"