تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية

تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية

تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية يمكن أن تكون وسيلة تعليمية مساعدة للطلاب و المدرسين، حيث نجد على مستوى العالم نسبة مهمة من المستخدمين يفضلون  أجهزة الأيباد أو الأيفون لعدة أسباب لعل أهمها الجانب الأمني المعروف بقوته و حصانته في أجهزة ابل، لكن الجانب الأمني ليس كل شيء، فبدون تطبيقات مناسبة، لا يمكن الاستفادة من أي جهاز ذكي حتى لو كان من أحدث طراز، وقد سبق لنا أن تحدثنا عن تطبيقات لتعلم اللغة العربية لمستخدمي أجهزة الاندرويد في مقال سابق، أما في هذا المقال فقد اخترنا لكم باقة من تطبيقات ايباد و أيفون لتعلم اللغة العربية.

تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية

1- معجم المعاني عربي عربي

تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية

من منا لم يسبق له أن تعامل مع معجم المعاني خلال البحث عن بعض مفردات اللغة العربية، فهذا المعجم يعتبر من المعاجم الإلكترونية الأكثر استخداما على شبكة الإنترنت. معجم المعاني متوفر أيضا على شكل تطبيق أيباد لتعلم اللغة العربية والتعرف على معاني مفرداتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، حيث يعرض التطبيق نتائج مختصرة من معجم المعاني العربي العربي، مع إمكانية توسعة البحث من خلال الاتصال بالإنترنت.

2- تعليم الإعراب بسهولة

موسوعة تعليم الإعراب من تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية ، تهدف إلى تعليم النحو العربي و الإعراب للطلاب و مساعدة المدرسين على تحضير دروسهم بالشكل الصحيح و بشكل فوري ودون تكبد عناء البحث في المراجع الورقية.

يتميز التطبيق بواجهة جميلة وجذابة ويسمح بتعلم الإعراب بطريقة سهلة وميسرة ولكل المستويات من خلال تعليم الطالب أجزاء الجملة، ثم أنواع الجمل وأقسام الاسم وعلاماته وأقسام الأفعال وعلامات الفعل وغيرها من قواعد اللغة العربية.

3- تحويل الأعداد الى كتابة – تفقيط

تطبيقات ايباد لتعليم اللغة العربية

تفقيط هو تطبيق من تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية، حيث يمكن مستخدمي أجهزة الأيباد أو الأيفون من تحويل الأرقام إلى ما يقابلها كتابة ونطقا باللغتين العربية والإنجليزية، كما يدعم مسميات معظم العملات العربية.

يعتمد تطبيق تفقيط واجهة مستخدم منظمة وجذابة، ويمكنك من التحكم في العديد من الإعدادات لتكون كتابة العدد صحيحة. ولاستخدام موقع تفقيط ، ما عليك إلا الدخول إلى الموقع وكتابة أو لصق الرقم في المكان المخصص لذلك ليقوم الموقع بتحويل الأرقام إلى كتابة بالحروف، يمكن نسخها و إعادة استخدامها في مواقع أخرى أو محررات النصوص.

إذا كنت من مستخدمي الحاسوب أو تفضل استخدام متصفح الهاتف لتحويل الأرقام إلى حروف، فيمكنك استخدام موقع تفقيط الذي قمنا بالتعريف به في مقال: كتابة اللغة العربية بطريقة صحيحة : 3 مواقع تساعدك على ذلك

4- الرائدُ في النحو العربيّ

الرائد - تطبيقات ايباد لتعلم اللغة العربية

الرائد في النحو العربي تطبيق من تطبيقات النحو والصرف، يتمتع بتصميم تفاعلي وواجهة جميلة و منظمة، ويعتمد طريقة تقسيم النحو إلى موضوعات مفصلة لتسهيل الفهم.

يوفر التطبيق تجربة مستخدم جيدة، وذلك من خلال العديد من الخصائص مثل تشغيل خاصية الاهتزاز والموسيقى المصاحبة، وإمكانية تغيير حجم الكتابة.

تتيح النسخة المجانية من التطبيق الولوج إلى خمسة موضوعات، وفي كل موضوع ثلاثة عناوين، وفي هذه العناوين الثلاثة اختبارات مختلفة، بهدف إتاحة تجربة التطبيق قبل اتخاذ قرار اقتناء النسخة الكاملة.

عن مينة لشكر

مؤسس موقع دروس اللغة العربية، أستاذة اللغة العربية، مدونة و صانعة محتوى على موقع يوتيوب

اترك تعليقاً

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

للتوصل بأحدث مقالات المدونة فور نشرها، أدخل بريدك الإلكتروني في المربع أسفله، ثم اضغط على زر "اشترك"