تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية

تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية

تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية يمكن أن تكون وسيلة فعالة للغاية للطلاب و المدرسين، حيث تعتبر أجهزة الأندرويد من أكثر الأجهزة انتشارا على مستوى العالم، نظرا لسهولة استخدامها، و انخفاض ثمنها، وكثرة التطبيقات التي تدعمها. لذلك اخترنا لكم في هذا المقال باقة من التطبيقات، معتمدين في ذلك على معايير واضحة، كسهولة الاستخدام، و عدد مرات التحميل، و تقييم المستخدم، كما حاولنا أن تغطي أهم المجالات التي يحتاج فيها الطالب أو المدرس المساعدة الفورية.

تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية

1- معجم العرب

تطبيق معجم العرب - تطبيقات اندرويد لتعلم الللغة العربية

غالبا ما يحتاج طلاب العلم والمدرسون لاستخدام المعجم، ومع الصعوبات التي يطرحها استخدام المعاجم الورقية، وعدم توفرها لدى الجميع، سيكون من المفيد توظيف معجم افتراضي نظرا لما سيوفره من سهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى النتائج وغناها.

تطبيق معجم العرب من أفضل تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية ، ويتضمن ثمانية من المعاجم العربية الحديثة :
1. القاموس المحيط
2. معجم اللغة العربية المعاصرة
3. المعجم الوسيط
4. معجم الغني
5. مختار الصحاح
6. السراج في بيان غريب القرآن
7. لسان العرب
8. المختصر في تفسير القرآن الكريم

2- قواعد اللغة العربية

تطبيق قواعد اللغة العربية - تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية

قواعد اللغة العربية من تطبيقات تعلم اللغة العربية حيث يمكن هذا التطبيق دارسي اللغة العربية من تعلم قواعد العربية و كذلك النحو العربي و الإعراب بطريقة سهلة وميسرة.
يحتوي تطبيق قواعد اللغة العربية على مجموعة من المواضيع النحوية مرفقة بأمثلة تطبيقية للدروس تساعد على تعلم قواعد اللغة العربية بسهولة و يسر، موزعة على الأقسام التالية :

  • تعليم العربية والنحو
  • تعليم دروس العربية
  • تعليم قواعد العربية
  • تعليم قواعد العربية للمبتدئين
  • العربية في اللغة العربية
  • دروس في العربية والنحو
  • قواعد العربية والنحو
  • كتاب العربية والنحو

3- معجم الإعراب

تطبيق معجم الإعراب - تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية

معجم الإعراب من تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية بدون انترنت، حيث يكفي تثبيت التطبيق المرة الأولى، لاستخدامه بشكل دائم بغض النظر عن توفر الاتصال بشبكة الإنترنت من عدمه، كما يتميز تطبيق معجم الإعراب بواجهة جميلة وجذابة، ويدعم جميع شاشات و أجهزة الأندرويد.

يعتمد هذا التطبيق كتاب المعجم المفصل فى الإعراب كمرجع رئيسي في الإعراب، كما يعتمد أسلوب الألعاب التعليمية لتحبيب الإعراب للمتعلمين، حيث تحتوي قاعدة بياناته على أكثر من مئة سؤال/ألغاز حول معجم الإعراب.

4- النحو الواضح في قواعد اللغة العربية

تطبيق النحو الواضح في قواعد اللغة العربية

النحو الواضح من تطبيقات اندرويد لتعلم اللغة العربية التي تتميز بطابعها العملي وصغر حجمها وتوفرها على واجهة مستخدم جميلة ومنظمة.

صمم التطبيق بطريقة عملية ومنظمة، حيث تم تقسيم المحتوى على أبواب لتسهيل عملية الوصول للمحتوى أثناء استخدام التطبيق، حيث تظهر جميع الأجزاء و الأقسام للمستخدم بمجرد فتح التطبيق، كما تظهر بجانبها خيارات القراءة و المشاركة.

وللمزيد من سهولة الاستخدام، يستطيع تطبيق النحو الواضح في قواعد اللغة العربية حفظ آخر صفحة في التطبيق تمت قراءتها لتسهيل إكمال القراءة، عند مغادرة التطبيق والعودة إليه مرة أخرى.

عن مينة لشكر

مؤسس موقع دروس اللغة العربية، أستاذة اللغة العربية، مدونة و صانعة محتوى على موقع يوتيوب

اترك تعليقاً

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

للتوصل بأحدث مقالات المدونة فور نشرها، أدخل بريدك الإلكتروني في المربع أسفله، ثم اضغط على زر "اشترك"